من أجمل مَا قيلَ عنِ المروءة:
وَ إذَا جلستَ وَ كَانَ مثلُكَ قَائمًا
فَمِنَ المروءَةِ أَنْ تقومَ وَ إِنْ أبَىٰ
وَ إِذَا اتَّكَأتَ و كَانَ مثلُكَ جَالِسًا
فمِن المروءَةِ أَنْ تُزيلَ المتَّكَا
وَ إذَا رَكبتَ وَ كَانَ مِثلُكَ مَاشيًا
فمن المروءَة أنْ مشيتَ كَمَا مَشَىٰ.♥️
.