كلمات و رسائل أمل وتفاؤل

أحدث مسجات أمل وتفاؤل

- أكبر علامات حُسن ظنك باللّٰه، استمرارك في الدعاء ولو تأخّـرت الإجابة♥️.

. ‏لعلهُ خيرٌ لك‏: عبارة أبعدت الحُزن ، وأغلقت منافِذ الألم ، اللّٰهم اجعل كُل ما أوجعنا خيرٌ لنا ، وكل ما أحزننا خيرٌ لنا وكُل شيء منعتهُ عنا خير لنا

تفاءل بالله دائماً؛ توكل على الله دائماً انفض غبار الحزن واليأس، ابتسم وانهض بثبات وتذكر أن العُسر يتبعه يُسر، وأن الله رؤوفٌ رحيمٌ بعباده♥️.

‏يا ربّي نعيش شعور من قال:و أشرقت أيام عمري وانتهت قصّة أساي

إن الله يُؤتيك من لطفهِ مالا تعرفه، حتى ينسيك بتلك الألطاف كلَّ شيءٍ ظننتهُ لا يمرّ.

‏من أجمل ما قيل بالتفاؤل لعلّ الإبتلاء الذي لاتحبّه يقودك إلى قدرٍ جميل لم تحلم بِه

‏من مقاماتِ التّوكل العَظيمة أن لا يبالي الإنسان بإقبالِ الأسبابِ وإدبارها، ولا يضطرب قلبه ويَخفق عند إدبارِ ما يُحِب وإقبالِ ما يكره؛ لأن اعتماده على الله، لا على الأسباب.

‏ما حجبه الله كان أعظم قد يمنع الله عنك سوء الأقدار. على هيئة: - عطل في سيارتك، تأخر باستيقاظك من نومك، مرض في جسمك، ضيف مفاجئ يمنعك من الخروج، رفض زواج، عدم القبول في وظيفة، تأخر في الإنجاب وغيرها الكثير.. فلا تجزع فالله يحيطك بلطفه دائمًا ويعوضك دائمًا💗.

حتى الجبال ينسفُ الله شُموخها بغمضةِ عين، فما بالُكَ بهمّك الصغير!.

‏والله لو فُتحت لك حجب الغيب لما اخترت إلا ما اختاره الله، ولو علِمت عناية الله بك في كل حين لما قلقت على شؤون حياتك، ولو علِمت ما ينتظرك من الخير والعوض والأجور العظيمة لما حزنت، ولو علِمت كم من الشرور التي صرفها الله عنك بهذه الابتلاءات.. لبكيت حبًا لله ولسجدت شكرًا له!

إن الله عادلٌ، سيؤتي كل ذو حقٍ حقه ولو بعد حين.

ستعلمك الشدائد بأن ليس لك من ملجأ إلا الله سبحانه ☘️

‏‌لا تـحـزن ولا تـفـكـر كثيراً فوالله الذي خلقك يُدبر لك ما سيُدهشك ويجبر كسر قلبك تفاءل ولا تيأس

الحمد لله والله ما مررت بكُربة أو تعثّر أو تأخر، إلا تجلّت لي حكمة الله بعد وقت، سبحان مُدبّر الأمور، كيف يسوق لنا الخير حتى بما نكره، الله لا يُضيّع عبده هو يلطف به، يُعطيه الخير من كل باب حتى الأبواب التي نظن أنها شرّاً الرحيم يجعلها أبواب رحمات خفيّة، نحن تحت رعاية اللطيف♥️.

- ‏وقد تظن أنكَ قد هلكت ثُم يأتيك لُطف الله .

ضاقت ولكنْ لا تخَف ضاقت عليك لتنفرِج.

​‏هي أيام محدودة وزمن محدود جدًا وتنتهي قصة مُعاناتك وقلقك وهمّك باذن الله لا شيء في هذه الحياة سيكون على وتيرة واحده هي الحياة ابتلاءات ومحطات،ودروس وعِبر،ويظفر فيها من احسن الظن بربه وعلم ان لا حول ولا قوة الا به اوليس الله قال في مُحكم كتابه (فإن مع العسر يسرًا إن مع العسر يسرا).

‏- الإستسلام لا يجب أن يكون أحد اختياراتك

إنني أُحسن الظن بالله، وأرى جمالهُ في كلّ شيء، وما دامَ نور الله في الدرب الدليل .. فنحنُ آمنون♥️.

الأَمَلُ بِاللهِ لَيسَ عَبَثَاً وَالدُّعَاءُ لَا يَذهَبُ سُدَى

إيَّاك وشعُور اليأسِ حتى وإنّ شاءت الأقدار أَن نكونَ في طريقٍ لا نريدهُ، علينا أنَّ نتناسى اليأس ولا نشعر أنّها النهاية، علينا أنَّ نكونَ من الذين لا تغلبهم الحيَاة ونوقن بأنّ ما اختارهُ لنا الله هوَ الخيرة وكلُّ الخير فيه.

لاتـــــــــًحَـــــــّــزن 🌸 سلم أمرك لله وإبتسم وإطمئن واعمل فإن أتاك شيء فهو حتماً لك  وإن لم يأتك فتأكد أنه لا يُناسبك  واعلم أن فوق سبع سماوات رب حكيم كريم ثق بالله دائمًا.. 🌸

ولو كانَ الكسرُ فيك عظيمًا سيكون جبرُ الله لكَ أعظم 🤎.

‏ولك عند الله خيراً يُؤجله حتي تتهيأ ظروفك لأستقباله 🤎.

‏أحسن الظن بالله مهما تأخر عنك ما كنت ترجوه وتتمنَّاه؛ فالله يعلم وأنت لا تعلم، وتدبير الله لك أكمل وأحكم من تدبيرك لنفسك، ورحمته بك أوسع من رحمة الناس بك؛ ولا دليل على حسن ظنك بالله إلا إذا لزمت الدعاء دون مللٍ أو جزع، وبثَثْتَ شكواك لله دون أي أحدٍ سواه

- ‏صبرك الطَّويل وتَعبك, لن يُضيع أبد عند الله!سيُعطيك حتى يُرضِيك, وإن كُنتَ في شكٍ أنهُ لن يأتي الفرجُ من شِدةِ الضيق,في يومٍ وليلة تُقلبُ الموازينُ عندَ ربِ المستحيل🤍🦋.

‏من حيث لا يدري ولا يعلم العبد, يُقدّر له المولى ويدبّر تدبيرًا تعجز عنه المخططات والأفهام البشرية بطريقة لا يعيها العبد إلا بعد انقضائها فله الحمد والمنّة أن بصّر عبده بها وهيأ له سبل الوصول وألهمه فهمها على وجه يستملك القلوب؛ سبحانه له الحمد في الأولى والآخرة وهو الحكيم الخبير”

‏﴿ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ﴾ اللهمَّ إنَّا على عتبات عام جديد، اجعل عامنا المقبل عام خير وجبر، تغيث بهِ أرواحنا، بهدايتك ونورك، وكفايتك، وخيرك الواسع، وعطاءك الممتد، ومعيّتك وحفظك.

ضع أمرّك في ودائع الله وقل يارب

وما صعبت إلا فُرجت وما تعسرت إلا تيسرت

أحب الأمل، وأعجب من استمراره حتى بعد فناء أسبابه، أحيانًا لا تزيد الحياة عن كونها أحداث تستحث اليأس ولا تعود يداي مما أمّلت منها إلا صفرًا، مع ذلك يظل يشرق الأمل طارئًا في صياغات أخرى، ومعه ضمانات ويدين تبصم لك بالعشرة أن غدًا أجمل، بمثل هذا الأمل، قلّ أو كثر، نؤجل حتفنا.

‏وإن كانت عليّكَ عَسيرة فهي على ربك يَسيرة

دايمًا حتلاقي وتحصّل الخير ‏طالما بتتحرّك بنيّة مليانة خير .

تفائل بحدوث أشياء جميلة، أخبار سعيدة، مستقبل أفضل، فالثقة بالله تجلب كل خير 🩵.

‏سيمُر المُر وَ سينبُت مكانَ الذبلانِ ورود

﴿ يُدَبِّرُ الْأمْرَ ﴾ . الأمرُ الذي يؤرّقك، والغدُ الذي تتوجس مجيئه يدبّره الله..فاطمئِن .

‏الله يخلق لك بدايات جديدة فلا تقف خلف الأبواب المغلقة طويلاً.

إن الله لايخيـب عبداً تفائل به خيراً 🤍

ربما تقودك (خيرة الله لك) لأمر كرهت عدم تحققه إلى واقع جميل لم تكن تحلم به فثق يقيناً بتدابيره♥️

كلمة لعلَّه خير تجمع بين حسن الظن بالله، وراحة التسليم، تخيّل تعيش الحسرة على شيء فواته خيرة! تذكر أن أمر المسلم كله خير، ولا ترهق نفسك بكثرة التفكير بما فات، خزائن الله لا تنفد والخير ليس محصور بما فات، قد يأتيك أعظم منه وأجمل وأكمل إذا أحسنت ظنك بالله♥️.

عرض المزيد

تم النسخ

من تطبيق مسجاتي
احصل عليه من Google Play